إذاعة موريتانيا الثقافية - الفتوة

العلم الوطني

العلم الموريتاني تمَّ اعتماده سنة 1959 يتألف من لونين: أخضر يتوسطه هلال ونجمة باللون الأصفر ويرمز الهلال للدين الإسلامي بينما ترمز النجمة الخماسية لأركان الإسلام الخمسة.
موريتاني يسعى إلى رفع العلم الوطني على قمة "آفريست"أطول قمة في العالم

الثلاثاء, 21 مايو 2013 17:23

ولد عباس يسعى إلى تسلق قمة آفرست، ليدخل التاريخ كأول موريتاني يتسلق أطول قمة في العالميسعى رجل الأعمال الموريتاني مولاي ولد عباس إلى رفع العلم الوطني على قمت "آفريست" أطول قمة في العالم.

وحسب موقع نور إينفو فإن ولد عباس انضم  إلى فريق من المحترفين  وهم الآن على ارتفاع أكثر من 6000 متر فوق سطح البحر مما يعني أنهم على بعد 2000 متر ليصلوا إلى مرحلة الخطر.
ولا يملك الفريق إلا خيمة معزولة في درجة 0 مئوية لتلبية بعض المتطلبات والأكل، أما باقي الوقت فيمضونه في التسلق واضعين في الاعتبار الحالة الجوية والتي تعتبر مقياسا حقيقيا للقدرة على البقاء، هناك مروحية تزورهم بانتظام لتلبية متطلباتهم لأنهم في عزلة تامة عن المحيط الخارجي.
وكان ولد عباس قد نجح من قبل في رفع العلم الموريتاني على قمة جبل كليمانجارو ومنوتي بلاك.
ويبلغ ارتفاع قمة آفريست أكثر من 8800 متر فوق سطج البحر ويقع في سلسلة جبال الهامالايا في إقليم التيبيت بالصين.
وإذا استطاع ولد عباس النجاح في تسلق الجبل الذ استعصى على كثيرين، سيدخل التاريخ كأول موريتاني يرفع علم بلاده على أطول قمة في العالم.

السراج+كورةريم+نوورإينفو

إضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة لإذاعة موريتانيا © 2015
 

عن الموقع

تهدف الإذاعة لترسيخ القيم التي أقرها دستور الجمهورية الإسلامية الموريتانية ، والرقي بالثقافة والتراث الموريتاني إقراء المزيد ...

القائمة الرئيسية